ستة أسرار قد تجعلك تغير من وندوز الى لينكس

   الكثير من مستخدمي نظام ويندوز بجميع نسخه يرغبون بتغيير هذا النظام لينتقلوا إلى نظام آخر بسبب مللهم من ذات التصميم بجميع نسخ الويندوز . و لكن ما يمنعهم من التغيير هو سعر الأنظمة الأخرى التي تعد باهظة نوعا ما بالنسة للمستخدم العادي على غرار نظام macOS التابع لشركة آبل . لكن ما لا يعلمه الجميع أن نظام لينكس قد يحل مشكلة التغيير لتصبح من الأمور البسيطة لأي مستخدم ... و لكن كيف ؟ في هذا المقال على مدونة الحرية للمعلوميات ستتعرف على 6 أسرار متعلقة بلينكس قد تقوم بإغرائك لتنتقل فورا لإستخدامه .




أولا : إستخدام لينكس بدون تثبيته

   يوفر نظام لينكس للمستخدم فرصة تجربة النظام قبل تثبيته فكل ما على المستخدم فعله هو حرق أحد نسخ لينكس على USB و من ثم الذهاب للتوزيعة التي يريدها و بعدها سيظهر خياران إما التثبيت أو التجربة الحية. فعند إختيار المستخدم لهذا الأخير سيظهر لك سطح المكتب و غيرها من الأمور التي تزيد من متعة تجربة النظام قبل تثبيته !

ثانيا : لا يحتاج النظام إلى تعريفات

   تأتي توزيعات نظام لينكس بتعريفات جاهزة مما توفر عليك الوقت الكثير الذي كنت ستهدره في البحث عن تعريفات لأمور عدة في جهاز الكمبيوتر خاصتك مثل الكاميرات و المايكروفونات و الوايرلس و كارت الشاشة و غيرها من الأجزاء ، فنادرا ما تحتاج إلى تعريفات في نظام لينكس .

ثالثا : بدائل عديدة لبرامج ويندوز

   ما يميز نظام لينكس أنه يحتوي على بدائل كثيرة للبرامج المخصصة لنظام ويندوز فلن تفقد أي برنامج كنت تستخدمه على نظام ويندوز عند إستخدامك لنظام لينكس فالآن و مع تطور نظام لينكس و توزيعاته أصبح من السهل على المستخدم إيجاد برامج بديلة للبرامج التي كان يستخدمها في نظام ويندوز .

رابعا : تثبيت البرامج بشكل سريع

   إذا كنت قد إستخدمت نظام ويندوز سابقا أو تقوم بإستخدامه الآن ستكون على علم بالمعاناة و الوقت الذي تحتاجه إلى تثبيت برامج على النظام فأحيانا تحدث أخطاء عند التثبيت و مرة يحتاج النظام لإعادة التشغيل و أحيانا يتوقف النظام بدون أي سبب . أما بنظام لينكس كل ما ستحتاجه هو الذهاب إلى مركز البرامج Software Center و من ثم تحميل البرامج بشكل سريع و سهل دون الحاجة إلى إعادة تشغيل النظام أو حدوث أخطاء و لكن ما تحتاج أن تنتبه له هو أن صيغ rpm و dep للبرامج تستخدم في حالة كنت تستخدم توزيعة Debian و Ubuntu أو أي توزيعة مشتقة منهم إما صيغة rpm تستخدم لتوزيعات Fedora و opensUSE .

خامسا : يمكن التغير على النظام

   يمكن لمستخدمي نظام لينكس أن يقوموا يتغيير و تعديل ما يريدونه في النظام على عكس نظام ويندوز الذي من الصعب التعديل عليه و من أحد أفضل البرامج على لينكس هو Ubuntu Tweak حيث يمكن للمستخدم تخصيص أي شيء في النظام .

سادسا : نادرا ما يستخدم الـ Terminal عكس ما تعتقده 

   يقوم Terminal Emulator بإستقبال الأوامر من المستخدم حيث يختصر الكثير من خطوات الواجهة الرسومية و بالتالي ستختصر الوقت لكن إذا كنت تريد إستخدامه ستحتاج إلى وقت قصير حتى تتعود عليه لذلك يحضى Terminal Emulator بسمعة سيئة بعض الشيء للمستخدمين الجدد له .

و في الأخير عزيزي القارئ ، هل ستتخلى على ويندوز و تقوم بتجربة لينكس أم لا ؟

إرسال تعليق

0 تعليقات