لماذا يعد المحتوى جزء أساسي في السيو ؟

   مع كل يوم يعبر تزداد تكنولوجيا البحث و تصبح أكثر تطورا ، فجوجل تحاول دائما تطوير خورزميات البحث لديها لتتناسب مع معاير الجودة فكلما كانت مواضيع الموقع أكثر تشويقا و حصرية و ذات جودة عالية كلما زاد البحث عنها و كانت فرصة ظهورها في محركات البحث أكثر وضوحا و لكن هناك فرق بين ما يقيمه الزائر و ما يقيمه السيو ، فالجودة العالية بالنسبة للزائر هي ما يقرأه و يشاهده في الموقع أما بالنسبة للسيو فالجودة العالية تعتمد على عدة أمور تحدد ما إذا كان الموقع ذو جودة عالية أم لا . 

   بدأ جوجل بالتركيز على نوع المحتوى المقدم داخل الموقع ، فإذا كنت أحد المدونين الجدد في هذا المجال فجيب عليك أن تقوم بالتركيز على مجال معين في مواضيعك ، مثلا إذا كنت تريد أن تقوم بعمل موقع للتقنية فلا يجب أن تقوم بالكتابة عن مواضيع طبية أو سياسية بل يجب أن تقوم بالتركيزعلى المواضيع التقنية فقط .



ما هو المحتوى و كيف يساعد :

كلمة محتوى كلمة غامضة يمكن إستخدامها في كل شيء بالأنترنت بدون إستثناء فلذلك تعد غامضة و غير مفهومة للبعض ، و لكن لكي تصبح الكلمة أكثر فهما هناك عدة أنواع للمحتوى التي تتوافق مع معايير تحسين جودة البحث فهي تساعد الموقع على الإرتقاء في تصنيفات البحث كالتدوين على مواقع كووردبريس .

   معظم الشركات التجارية لديها مدونة على الأنترنت ، فهذه المدونات تسمح لهذه الشركات بالإستمرار بنشر محتوى مطول حول صناعتهم و ما يقدمونه فهذه المواقع أيضا تقوم بتعزيز ثقة الأشخاص بمنتجات الشركة عبر تقديم فرص للتواصل بين المستهلك و الشركة و كذلك تحسين ترتيب الموقع في نتائج البحث و زيادة عدد الزوار مما يزيد من إنتشار إسم هذه الشركات عبر إتاحة الفرصة للكاتب بإدخال كلمات مفتاحية مخصصة بشكل طبيعي في تلك التدوينات .

   وهناك أيضا من الشركات ما تقدم رسوم بيانية للزبائن لتوفر لهم مقارنة أسهل بين منتجات الشركة و المنتجات من شركة أخرى ، فهذه الوسيلة تعد من الوسائل الرائعة لزيادة الزوار .

تحسين المحتوى :

في بداية ظهور محركات البحث كانت تكنولوجيا الأنترنت و خورزميات بحثها لا تزال بدائية فكان يحاول المعنيين على شبكة الإنترنت من إيجاد سبل ماكرة لتوليد إشارات من شأنها أن تقنع محركات البحث بأنها تمتلك مصداقية لتصدر نتائج البحث كحشو الكلمات الرئيسية و بناء الروابط بشكل عشوائي أو الدفع مقابل وضع الروابط و تبادلها و لكن في وقتنا الحالي تطورت خورزميات محركات البحث و أصبحت تتخذ نهجا أكثر صرامة و تطور في الطريقة التي تحدد ما إذا كانت المواقع تستحق تصدر نتائج البحث ام لا ، فمن هذه الطرق أن محركات البحث تتطلب محتوى ذو جودة عالية و متجددة بإستمرار من النشر بشكل منتظم دون الإهمال و أيضا من المهم أن يحتوي الموقع على رسوم بيانية بدلا من إستخدام أنواع محتوى أخرى كالفيديو و عرض الشرائح و غيرها ، فمن المهم أن يكون الموقع ذو وفرة بالمعلومات و أن يقدم محتوى يزيد من معلومات القارئ .

إرسال تعليق

0 تعليقات