خمسة حقائق مذهلة عن شبكات 5G الجديدة

   يتمتع العالم في وقتنا الحالي بشبكات 4G التي تعد من الشبكات فائقة السرعة حاليا ، فبعض شركات الإتصالات تتيح هذا النوع من الشبكات للهواتف و الأجهزة الذكية بينما بعض شركات الإتصالات الأخرى مازالت تعمل على إتاحة هذا النوع من الشبكات. و لكن لم تطل هذه الفترة حتى تبدأ شركات الإتصالات بتوفير شبكات من نوع آخر مسماة بـ 5G ، فالجيل الجديد من الشبكات لم يعد بعيدا عنا أبدا خاصة بعد إستثمار شركات تقنية كبرى كسامسونغ و نوكيا في تطوير هذه التقنية التي تبدو واعدة بمستقبل كبير.


   الكثير منا بدأ بتخيل السرعة التي قد توفرها الشبكة الجديدة من الإتصالات و ما إذا ستكون بقدر تخيلنا لها أو ستكون أقل من التوقعات ، فسنذكر لكم في هذا المقال على مدونة الحرية للمعلوميات مميزات هذه الشبكة و حقائق قد تذهلك حقا !

الميزة الأولى :

لم تخطئ عند توقعك بأن سرعة الشبكة الجديدة ستكون أسرع من المتاحة حاليا و لكن مالم تعرفه أن سرعة الشبكة الجديدة ستكون أسرع بـ 200 مرة ما يعني أن سرعته ستزيد عن عن الـ 1 GB في الثانية فهذا يعني أنك ستستطيع تحميل فيديو Full HD في 7 ثوان فقط !

الميزة الثانية :

حتى الآن لم يتم إصدار أي تشريعات رسمية فيما يخص المعايير المحددة للجيل الجديد من الشبكات ، و لكن من المتوقع أن تتعاون عدة شركات كسامسونغ و أريكسون و نوكيا و سيسكو و شركة الإتصالات فيرجن لتقوم بتقديم هذه المعايير .

الميزة الثالثة :

لازالت تحتاج هذه الشبكات إلى وقت قليل حتى تصل للمستخدم العادي حتى تتمكن الشركات المتعاونة المذكروة سابقا بإستثمار أكثر و أوسع في هذه الشبكات لتطوريها و توفيرها في جميع أنحاء العالم كما أعلنت شركة فيرجن عن نيتها طرح تجارب جديدة في نهاية هذا العام في كل من بوسطن و نيويورك و سان فرانسيسكو و من المتوقع أن تتوفر هذه الشبكات في غضون ثلاث أو أربع سنوات القادمة .

الميزة الرابعة :

كما أي منتج جديد ستتوفر هذه الشبكات في بدايتها بسعر أعلى من الشبكات الحالية ، و لكن مع إنتشارها سيبدأ سعرها بالإنخفاض حتى تنتشر بشكل أسرع بين المستخدمين و تصبح الشبكة الأكثر إستخداما ، كما توقعت شركة نوكيا و كذلك شركة هواوي بأن يكون سعر هذه الشبكة باهظا نوعا ما بسبب التكاليف التي قدمها المستثمرون في الأبراج الأولية و تكلفة أقسام البحث و التطوير .

الميزة الخامسة :

معظم مستخدمي التنكنولوجيا يعتمدون على الأجهزة المنزلية الذكية التي تحتاج إلى أنترنت ثابت لتعمل بشكل أفضل ، فلذلك لم توفر الشبكات الجديدة أنترنت أسرع فقط و لكن وفرت سرعة دعم للأجهزة المنزلية الذكية بعدد أكبر من الأجهزة التي كانت تدعمها شبكة الـ 4G .

فهل أنت من المتحمسين لتجربة هذا النوع من الشبكات أم تفضل النوع الحالي ؟

إرسال تعليق

0 تعليقات