كيف اتعلم الانجليزي بنفسي How do I learn English by myself

    تعلم اللغة الانجليزية ليس بالامر الصعب وليس بالامر السهل ايضا , وافضل طريقة لتعلم الانجليزية , تكون على مراحل وحسب التطور العلمي للشخص فهنالك الشخص المتعلم في المدرسة ولديه بعض المعاني ولكن هناك بعض الاشخاص ليس لديهم تعليم ويريدون ان يتعلمو الانجليزية فبالتالي يختلف كيف يجب تعلم الانجليزية لكل شخص ..

   في البداية يجب عليك لكي تتعلم اي لغة بشكل عام , يجب ان لكون لك شغف في ذلك بمعنى يا اخي / اختي القارئ يجب ان تعرف ان لم يكن لك شغف وان لم تقم بالتعلم على الاقل ساعتين في اليوم , سيأخذ منك ذلك وقت طويل , مثلا انا شخصيا تطلب مني تعلم الانجليزي بشكل سليم 5 سنوات , وهذه المده طويلة جدا , في بكل سهولة تستطيع تعلمها بوقت اقصر من ذلك , طبعا يختلف من شخص لاخر حسب القدرات العقلة وقدره الفهم والحفظ ..

مراحل وطرق تعلم اللغة الانجليزية :

1. النقطة الاولى وهي الاهم ولا يجب عليك ان تقوم بباقي المراحل ان لم تقم بهذه المرحلة وهي تعلم اللغة الانجليزية قواعد , وان لم تقم بتعلم قواعد اللغة الانجليزية , كيف تستعمل حروف الجر وحروف العلة والمضارع والماضي في الانجليزية ستصل الى مرحلة تتكلم باللغة الانجليزية مكسرة واقصد مكسرة يعرف المستمع انك مبتدأ حرفيا باللغة الانجليزية .. 

2. حفظ معاني وجمل بسيطه ويتم استعمالها بشكل يومي مثلا السؤال عن الاسم الوداع اين الموقع الفلاني , ويفضل في البدائية ان تحفظ معاني قدر ما تستطيع وبعدها تقوم بحفظ الجمل .. 

3. استمع لمحادثات اللغة الانجليزية وقم بتحميل برامج تستطيع التكلم فيها مع اشخاص اجانب من اجل ممارسة اللغة الانجليزية ويجب عليك ان تكون واثق من نفسك ..

4. شاهد المسلسلات والافلام الاجنبية يساعد في تعلم اللغة الانجليزية فلدي الكثير من الاصدقاء تعلمو اللغة الانجليزية من خلال هذه الطريقة فقط .. لكن يجب ان تشاهد بنية تعلم اللغة الانجليزية وليس بنية المتعة والمتابعة .. ويمكنك اقصد يجب ان تكون مركز تماما على المعنى وماذا يقول يمكن ايضا ان تقوم بمشاهده الفلم مره مع الترجمه مره بدون ترجمه كي تقوم بالتخمين انت لوحدك المعنى كي تعتاد عليها ..

5. اصبر وانت تتعلم فليس هناك شيء سهل , ولو ان تعلم اللغة الانجليزية سهل لكان كل من حولك يتلكم الانجليزية بجانب لغته الام ..


في النهاية اتمنى ان تكون قد استفت اخي القارئ اختي القارئة من المقال , لا تنسى مشاركته مع اصدقائك اذا عجبك المقال :)  ♥ 

إرسال تعليق

0 تعليقات