أربعة نصائح قبل تثبيت الإضافات على متصفح Google Chrome

   معظمنا نستخدم متصفح جوجل كروم بشكل يومي لتسيير أعمالنا و قد نلجأ أحيانا لتثبيت بعض الإضافات التي تسهل لنا الإستخدام .
   ولكن في الفترة الأخيرة و خصوصا بعد ظهور بعض التقارير عن إستغلال مطوري بعض الإضافات و المواقع لأجهزة المستخدمين في مجال تعدين العملات الإلكترونية كالبيتكوين .
   فبعض المواقع قد تستخدم قوة المعالج الخاصة بالمستخدم كطريقة للربح بدلا من الإعلانات على غرار بعض مواقع التورنت التي تعتمد على أكواد معينة لتعدين العملات الإلكترونية .
   فأحيانا عند تثبيت إضافة معينة قد تجد أن كمية الأذونات المطلوبة لا تتوافق مع طبيعة تلك الإضافة ، و هذه الأذونات عبارة عن الرسائل التي تطالب بضرورة الحصول على إذن بهدف الوصول إلى صلاحية ما أو لقراءة معلوماتك و تغييرها .

   لذلك خصصنا لكم هذا المقال على مدونة الحرية للمعلوميات لنقدم لكم 4 نصائح أمنية لتجنب المشاكل الناتجة عن بعض إضافات جوجل كروم .



توخي الحذر :

عندما تقوم بتثبيت إضافة عليك التأكد من الأذونات المطلوبة ، فإذا وجدتها كثيرة و غير متعلقة بالغرض المقصود ، فمن المستحسن عدم تثبيتها ، فالأمر يعتمد على حدسك و رؤيتك للأمر هل يستحق المخاطرة بخصوصياتك أم لا .

الإلتزام بتطبيقات سوق كروم الإلكتروني :

قد لا يكون الإعتماد على سوق كروم الإلكتروني وحده يساعد على عدم الوقوع في المشاكل الأمنية ، و لكنه سيجنبك الكثير من المخاطر المترتبة عن تثبيت الإضافات من خارج سوق كروم الإلكتروني ، و التي قد تحتوي على برمجيات ضارة .


قراءة آراء المستخدمين :

و هي طريقة فعالة للغاية ، حيث تجعلك تقف على بعض المشاكل التي قد تسببها لك تلك الإضافة و خاصة فيما يتعلق بالناحية الأمنية و إستخدام المعالج ، فالأمر يستحق أن تستغرق بعض الدقائق في قراءة أراء المستخدمين .

الإعتماد على المصادر الموثوقة :

من أكثر الأمور أهمية قبل تثبيت الإضافات التحقق من مطوري الإضافة ، فبعض الإضافات مرتبطة بمواقع مشهورة كما يمكن أن تكون إضافة لإحدى التطبيقات على الهواتف الذكية .

وعلى كلٍ حال فليس ضروريا أن تكون جميع الإضافات التي تطلب الوصول لكافة بياناتك غير آمنة ، فأنت الذي تقرر هل الإضافة تستحق المخاطرة و التضحية ببعض الخصوصية أم لا ؟




☀ ☠ ♡ 



إرسال تعليق

0 تعليقات