ما هو السيو SEO ؟

   بما أنك تبحث عن معنى كلمة سيو SEO فمن المتوقع أن تكون صاحب لأحد المواقع على الأنترنت أو أنك قارئ شغوف بالمعرفة أيا كنت منهم ، هذا المقال سيزيد معرفتك بمعنى كلمة سيو SEO . 

   تعني كلمة سيو تحسين محركات البحث ، فمحركات البحث من أهم مصادر الزيارات للمواقع على الأنترنت فإذا كنت من أصحاب هذه المواقع فمن الأكيد أنك حريص على جعل موقعك متوافق مع شروط السيو . 

   إذن أنت في المكان الصحيح ، خصصنا لكم هذا المقال على مدونة الحرية للمعلوميات للتعرف على أبرز الشروط التي يجب أن توفرها في موقعك لتظهر في ترتيب متقدم ، أي أن يكون موقعك من ضمن النتائج الأولى عند البحث .



الشرط الأول : 

   يجب أن يحتوي موقعك على خريطة لتسهيل عمل محركات البحث داخل موقعك و أن يحتوي أيضا على جميع الروابط داخل الموقع فتواجد هذه الخريطة داخل موقعك لن يكون مفيد للسيو فقط و لكنه سيساعد زوار موقعك على التنقل داخل الموقع بسهولة دون أن يشعروا بالضياع و هم يبحثون عن شيء ما .

الشرط الثاني :

   يجب أن تقوم بفحص موقعك بشكل دوري حتى تتأكد من خلوه من أي أعطال برمجية قد تحدث أو بطء قد يؤثر بشكل سلبي على السيو ، فعند عمل هذه الفحوصات بشكل دوري ستسهل عمل محركات البحث و لا تنسى أن تقوم بكتابة Meta Tag بشكل مناسب لموقعك فهذا له تأثير إيجابي على سيو موقعك .

الشرط الثالث :

   يجب أن تكون المواضيع المقدمة داخل موقعك حصرية و غير منقولة من مواقع أخرى فلهذا تأثير على السيو ، فلا يوجد سيو ناجح بدون موضوعات حصرية و تأكد عند قيامك بعمل أحد المواقع بأن تستهدف الزوار لا السيو أي أن تفكر أولا بزوار موقعك لا محتوى السيو .

الشرط الرابع :

   تقوم محركات البحث بفحص جميع الروابط المؤدية ( الباكلينك ) إلى موقعك أي أن السيو لن يكون فقط داخل موقعك أو أنه لن يقوم بفحص موقعك فقط بل أنه سيقوم بفحص الروابط التي لها علاقة بوقعك أو التي تؤدي لموقعك ، فهذه الروابط نوع من السيو القوي فعند البحث عن كلمات لها علاقة بموقعك سيظهر موقعك في نتائج البحث على شرط أن تتوافق تلك الروابط مع معايير سيو .

الشرط الخامس :

   يجب أن تقوم بكتابة الوسوم و خاصة وسوم الصور فهذه الوسوم مهمة جدا لسيو فقد يظهر موقعك للكثير من الزوار يوميا بسبب هذه الوسوم فلا تنساها أبدا ! و تذكر أن لا تقوم بإخفاء هذه الوسوم عن طريق تغيير لونها لتصبح بلون الخلفية فإن جوجل سيراها و بعد رؤيتها سيقوم بحذف موقعك من نتائج البحث .

الشرط السادس :

   لا تكرر الموضوع أو الكلمات بشكل عشوائي في موقعك ، فتكرار الكلمات و المواضيع له تأثير سلبي على موقعك لأنه يعارض قوانين السيو .

إرسال تعليق

0 تعليقات