ما هي توزيعات لينكس ولماذا ومتى يجب عليك إستخدام هذا النظام ؟

   لا بد و أنك قد سمعت عن نظام لينكس و توزيعات لينكس من قبل فإذا كنت تقرأ عن هذا الموضوع لأول مرة فيجب عليك قراءة هذا المقال حتى تتعمق بفهم هذا النظام و لماذا و متى يجب عليك إستخدامه بدلا من نظام ويندوز أو ماك .

   يعد النظامين ويندوز و ماك نظامين مغلقين فنظام ويندوز هو نظام تشغيل مدفوع تم بناؤه بواسطة شركة مايكروسوفت بالكامل بدون تدخل خارجي من أحد الشركات الأخرى أبدا و من غير المسموح لأي شخص بأن يقوم بالتعديل عليه على الإطلاق و كذلك نظام ماك الذي تم بناؤه بواسطة شركة آبل ، أما نظام لينكس فهو نظام مفتوح المصدر فيسمح لأي شخص أو شركة بالتعديل عليه و إصدار نسخ منه و يعد من الأنظمة المجانية التي يمكن الحصول عليها بدون دفع أي مبلغ .




متى يجب استخدام لينكس :

   يجب عليك إستخدام نظام لينكس إذا كنت تخشى من موضوع الأمان فنظام لينكس يعد نظام أكثر أمانا من نظام ويندوز لعدة أسباب ، أولا أن نظام لينكس أقل شعبية من باقي الأنظمة فسيكون أقل عرضة للإختراقات و سيكون هدف ثانوي للمخترقين. 

   السبب الآخر أنه نظام مجاني تماما أي أنه لا تحتاج للدفع مقابل الحصول عليه كنظام ويندوز فنظام ويندوز أكثر عرضة للإختراق لأنه أكثر شعبية و لأنه نظام مدفوع أي يجب على المستخدم أن يدفع مقابل الحصول عليه فلذلك سيكون هدف أساسي للمخترقين. 

   ولكن إذا كنت من المهتمين بالأنظمة و محب للتجديد فمن الأفضل أن تثبت نظام لينكس كنظام ثانوي داخل جهازك أي أن تقوم بوضع نظام رئيسي كنظام ويندوز و نظام ثانوي وهمي كنظام لينكس لتحصل على تجربة أكثر حماس و متعة .

إرسال تعليق

0 تعليقات